تكنولوجيا

إطلاق منصة مبتكرة لتعزيز أمن وسلامة برمجيات المصادر المفتوحة | صحيفة الخليج

دبي: «الخليج»

طرحت شركة «بالو ألتو نتوركس»، العاملة في مجال الأمن الإلكتروني، أداة جديدة تساعد مطوري التطبيقات على تعزيز أمن وسلامة برمجيات المصادر المفتوحة باستخدام تقنية التحليل الواعي بسياق تكوين البرمجيات، والتي نجحت الشركة في دمجها ضمن منصة «بريزما كلاود» لتؤكد مجدداً جدارتها في الفوز بلقب مزود حلول الأمن الإلكتروني في بيئات الحوسبة السحابية الأصيلة.
يأتي طرح الأداة الجديدة استجابة للأهمية الحيوية التي تحظى بها برمجيات المصادر المفتوحة في بناء التطبيقات السحابية الأصيلة، نظراً لما تتيحه للمطورين من سرعة وخيارات واسعة في بناء التطبيقات، تجنبهم تبديد الوقت والجهد في معاودة إنتاج مكونات متاحة أصلاً. لكن – ووفقاً لما كشفت عنه الشركة في تقريرها النصف سنوي عن تهديدات الأمن الإلكتروني في البيئات السحابية – تعاني برمجيات ومكونات المصادر المفتوحة غالباً من ثغرات قد تعرض المؤسسات التي تستخدمها إلى مخاطر كبيرة تطال سلامة أمنها الإلكتروني.
وتأتي الحلول التقليدية التي تعتمد تقنية التحليل الواعي بسياق تكوين البرمجيات كمنتجات مستقلة تستطيع إنتاج عدد كبير من التنبيهات لكنها تفتقر إلى سياق تشغيل التطبيقات لأجل إصلاح الثغرات العميقة فيها. وإثر تمكن «بالو ألتو نتوركس» من دمج تقنية التحليل الواعي بسياق تكوين البرمجيات ضمن منصة بريزما كلاود، أصبح بإمكان طواقم التطوير والأمن كشف الثغرات العميقة ومنحها الأولوية اللازمة لما لها من تبعات كبيرة على دورة تطوير التطبيقات (من البرمجة والبناء والنشر وصولاً إلى التشغيل). وتستطيع منصة «بريزما كلاود» كشف الثغرات الأمنية ومعالجتها نتيجة قدرتها على التعقب العميق لجميع المكونات البرمجية التي يعتمد عليها التطبيق وذلك قبل وصوله المرحلة الإنتاجية.
وقال أنكور شاه، النائب الأول للرئيس، منصة بريزما السحابية في «بالو ألتو نتوركس»: «يجب أن يتمكن المطورون من بناء التطبيقات باستخدام المصادر المفتوحة وهم على ثقة بأنهم لا يعرضون أمن مؤسساتهم إلى الخطر». وأضاف: «نظراً لأن التطبيقات تحتوي وسطياً على 75 في المئة من المكونات مفتوحة المصدر فإن أداة التحليل الواعي بسياق تكوين البرمجيات والمدمجة في منصة بريزما كلاود هي مفتاح حماية أمن المؤسسات خلال جميع مراحل تطوير التطبيقات مع تمكينها المطورين من العمل والإنتاج بسرعة».

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق