اخبار الفن

براد بيت وجونى ديب.. ممثلون عالميون احترفوا الفن التشكيلى والنحت .. صور

يسهم الممثلون أحيانا إسهامات فى مجالات فنية أخرى مثل الرسم والنحت وعلى الرغم من الأمر يبدأ أولا من قبيل الهواية إلا أنه يتطور فى بعض الحالات ويتحول إلى الاحتراف كما هو شأن براد بيت وجونى ديب فى الرسم والنحت.

 

براد بيت

يستطيع براد بيت إضافة كلمة “نحات” إلى سيرته الذاتية بعدما عرض الفنان الأمريكى البالغ من العمر 58 عامًا منحوتاته بمتحف سارة هيلدن للفنون في فنلندا، وحضر العرض صديقه ديبران تريو  ونشر عنه بحماس على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقد تعاون النجم الأمريكى  مع المغني وكاتب الأغاني الأسترالي نيك كيف والفنان المقيم في لوس أنجلوس توماس هوزيجو لتقديم المعرض وفقا لديلى ميل البريطانية.

 

ويضم المعرض المقام في متحف سارة هيلدين للفنون في تامبيري بفنلندا منحوتات براد بيت إلى جانب لوحات ومنحوتات هوزيجو، ووفقًا لبيان صحفي يمثل المعرض “المرة الأولى على الإطلاق التي يعرض فيها براد بيت ونيك كيف أعمالهما الفنية”.

 

وقالت آنا كايسا إيكونين عمدة تامبيري الفنلندية في بيان: “أنا سعيدة وفخورة للغاية لأن توماس هوزيغو قرر إحضار هذين النجمين، من المثير أيضًا أن تحصل على تجربة جانب فني جديد ومختلف من براد بيت ونيك كيف نحن نقدم رسالة قوية تقوم على العمل معًا، وخلق شيء جديد وإحساس بالمجتمع يتوافق مع تامبيري، تشتهر المدينة لقدرتها على التغيير واتخاذ قرارات جريئة معًا “.

 

وتضمنت القطع المعروضة عدة قطع تحت عنوان “جرح رصاصة ذاتية في المنزل ” تتكون من رصاصات بلورية من السيليكون البلاتيني.

 

وتضمنت القطع الأكبر حجمًا صندوقًا برونزيًا بحجم التابوت مع اختراق اليدين والقدمين والوجوه من زوايا مختلفة، ونحتًا على الحائط من الجبس يسمى ” “Aiming At You I saw Me ، وتضمنت إحدى القطع الصغيرة منزلًا صغيرًا مصنوعًا مما يبدو أنه كتل من الخشب ولحاء الأشجار.

 

fdj
براد بيت ومنحوتاته

 

جونى ديب

لا يزال النجم العالمى جونى ديب يثير إعجاب جماهيره حول العالم بتعدد مواهبه بداية من التمثيل والغناء وصولا للرسم بعدما أعلن عن بيع مجموعة من لوحاته والتى تندرج ضمن فن البوب آرت بمقابل 3.6 مليون دولار وشهدت منافسات كبيرة من أجل الحصول عليها.

وحسب صحيفة “ديلى ميل” البريطانية” فقد تم بيع اللوحات الفردية بمقابل قدره 4800 دولار بينما بيعت المجموعة الكاملة المكونة من أربع صور مقابل 18000 دولار وذلك فى مزاد Castle Fine Art .

موهبة جونى ديب الفنية لرسم اللوحات، ليست جديدة على الأوساط الفنية خاصة فى هووليود وسبقه فى ذلك كل من مايكل جاكسون ونشرت له بعض الصور التى رسمها للنجم الشهير تشارلى شابلن.

هناك أيضا سلفستر ستالونى الذى فاجأ جمهوره بعرض لوحات له فى التسعينات كذلك أنتونى هوبكنز وهو رسام متمرس ويعتبرها هوايته المفضلة وأحيانا يجلس بالساعات للرسم ليخرج لوحة جديدة.

149399-a45270c0-a556-4b8c-a3f8-8a1128576e24
جونى ديب ولوحاته

 

 

 

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق