اخبار الفن

ياسمين رئيس وهنا شيحة تخطفان الأنظار في افتتاح مهرجان القاهرة للدراما | الفنون | مصر 2030

حرصت الفنانة ياسمين رئيس على حضور حفل افتتاح النسخة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما والذي يقام حاليًّا في مركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

ويحضر الافتتاح أيضًا الفنانة نادية الجندي، والفنانة سميحة أيوب، والفنانة سميرة عبد العزيز، والفنانة أنوشكا، وداليا البحيري، ومحمد عبد الرحمن “توتا”، وأحمد عبد العزيز، وهنا شيحة، وغيرهم.

جوائز مهرجان القاهرة للدراما

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام أكثر من 22 عملًا دراميًّا، فيما يهدي المهرجان لصناع مسلسل الأختيار بأجزائه الثلاثة تكريمًا خاصًّا.

وتشمل فئات الجوائز كلًّا من: أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

وتكونت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما من مجموعة من خبراء الصناعة في مختلف المجالات، برئاسة المخرجة أنعام محمد علي، وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير السينمائي سامح سليم والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

مهرجان القاهرة للدراما

ويعقد مهرجان القاهرة للدراما سنويًّا في سبتمبر من كل عام، في إطار تنفيذ توجهات الدولة ودعم رؤية مصر 2030، التي تهتم بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، وإبراز الدور الذي لعبته الدراما المصرية ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.

ويقام حفل مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى برئاسة الفنان القدير يحيى الفخراني، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة، بحضور كوكبة من نجوم الفن والدراما المصرية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق