اقتصاد

«أون لاين».. القبض على متهم بالاتجار في البتكوين بالإسكندرية | الحوادث | الطريق

سقط في قبضة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع في مجال تعدين العملات الرقمية المشفرة.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تداول العملات الرقمية المشفرة الافتراضية لحماية الاقتصاد القومي للبلاد.

كانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، بنشر مشاركات من خلال حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يقوم خلاله بالإعلان عن بيع عملات أجنبية يدعي حصوله عليها من خلال نشاطه في تخليق العملات الافتراضية والاتجار فيها خاصة عملة البيتكوين.

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته عملات محلية وأجنبية، وعدد من الأجهزة يتم استخدامها كمنصة تعدين عملات افتراضية.

بفحص الأجهزة اتضح احتوائها على العديد من التطبيقات والبرامج الإلكترونية المستخدمة في نشاط تعدين العملات الرقمية المشفرة.

بمواجهة المتهم أمام جهات التحقيق، بما أسفر عنه الضبط والتفتيش والفحص الفني للأجهزة المضبوطة أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: قبل توزيعها.. ضربات أمنية لتجار الكيف على مستوى الجمهورية

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق