جمال

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من بقايا المكياج.. عشان تحافظى على بشرتك

تضع أغلب النساء أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل على وجوهن بشكل يومى، وتجد بعضهن صعوبة في التخلص من أثار هذه المستحضرات، الأمر الذى يترتب عليه مشاكل جلدية مختلفة، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج، وفقاً لما ذكره موقع ” tomsofmaine “.

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه من المكياج
 

وصفة زيت اللوز لتنظيف الوجه من المكياج

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي تساعد في إزالة المكياج من الوجه من خلال وضع كمية صغيرة من الزيت على كرة قطنية، ثم مسح الوجه برفق، ويمكن مسح الماسكارا المقاومة للماء عدة مرات، لتنظيف الرموش، والحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات لتنظيف الوجه من المكياج
وصفات لتنظيف الوجه من المكياج

 

وصفة زيت جوز الهند لتنظيف الوجه من المكياج

يساعد زيت جوز الهند على تنظيف الوجه من أثار المكياج ويعمل على ترطيب البشرة من خلال وضع بعض الزيت على كرة قطنية أو قطعة قماش ثم تنظيف الوجه، وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة ناعمة وخالية من المكياج، وذلك بشكل يومى.

وصفات لتنظيف الوجه من المكياج
وصفات لتنظيف الوجه من المكياج

 

وصفة زيت الجوجوبا لتنظيف الوجه من المكياج

يساعد زيت الجوجوبا على تنظيف الوجه من المكياج وتعمل على ترطيب البشرة، من خلال مسح الوجه بالزيت للتخلص من أثار المكياج كما يساعد على ترطيب البشرة بعد التعرض للشمس والرياح.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة
طرق طبيعية لتنظيف البشرة

 

وصفة زيت الزيتون لتنظيف الوجه من المكياج

يستخدم زيت الزيتون في الطعام كما يساعد في العناية بالبشرة، وتنظيفها من المكياج من خلال وضع كمية قليلة من الزيت على قطعة قطن أو قماش ثم مسح البشرة للتخلص من المكياج، كما يساعد هذا النوع من الزيوت الطبيعية على ترطيب البشرة والعناية بها، لذلك يفضل الإحتفاظ بزجاجة زيت زيتون صغيرة لاستخدامها بشكل يومى .

 

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق