جمال

نصائح ذهبية تضمن لبشرتك أفضل نضارة صيفا

لعل من أبرز الأهداف التي تتطلع لها أغلب النساء خلال فصل الصيف هو الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة، بعيدا عن مشاكل الحر وإفرازات العرق، التي عادة ما يكون لها تأثير سلبي على البشرة ونضارتها، وهو ما نحاول أن نلقي عليه الضوء فيما يأتي.

نستعرض معك في القائمة التالية أفضل 7 نصائح، وفق خبراء متخصصين في العناية بالبشرة، حال كنت تودين الظهور ببشرة لامعة ونضرة طوال فصل الصيف، بعيدا عن المشكلات التي قد تحد من جمالها وتضر بها بمختلف المستويات في نهاية المطاف.

وتلك النصائح التي يجدر بك تجربتها والبدء في الاستفادة منها بشكل عملي هي كما يأتي:

1- الاهتمام بعامل الحماية من الشمس

2022-08-BeFunky-collage2-2022-08-15T115305.597

أول خطأ تقع به كثير من النساء خلال أشهر فصل الصيف هو عدم حماية بشرتهن بالقدر الكافي، ولهذا يجب معرفة أن كريمات الوقاية من الشمس مهمة طوال العام، وتزداد أهميتها خلال فصل الصيف.

وبالاتساق مع تمضيتنا أوقاتا طويلة خارج المنزل، في ظل هذه الأجواء الحارة، التي تتعرض فيها البشرة لأشعة الشمس فترات زمنية طويلة، لا بد التأكد من وضع كريم يحتوي على عامل الوقاية من الشمس ليس فقط عند الخروج من المنزل، لكن أيضا عند التواجد خارج المنزل لفترات زمنية طويلة وخلال القيام بكافة الأنشطة؛ إذ ينصح بإعادة وضعه مرة كل ساعتين لأفضل حماية.

2- إمكانية إعادة وضع عامل الحماية من الشمس فوق المكياج

ربما يظن بعضهم أن ذلك لن يكون له تأثير، لكن الحقيقة غير ذلك، حيث يمكن لكريمات الوقاية من الشمس أن تفيد نوعا ما، حتى وإن وضعت فوق المكياج، لاسيما لو كان خفيفا؛ إذ تبين أن تلك الحيلة تفيد بشكل أكبر مَن يعانون مِن حساسية الشمس.

3- تعديل روتين العناية بالبشرة على حسب حالة الجو

2022-08-BeFunky-collage2-2022-08-15T115310.811

ينصح بتغيير نوعية المنتجات المفضلة للنساء إلى نوعية المنتجات المناسبة أكثر لحالة الطقس؛ إذ إن الأفضل في الصيف مثلا هو استخدام كريمات الترطيب الخفيفة، لضمان الحصول على أقصى استفادة وعدم تعريض البشرة لمشكلات لا داعي لها.

4- اتّباع الصيحات الرائجة على تيك توك لكن بقدر من العناية والحذر

صحيح أن هناك صيحات جيدة يتم الترويج لها على المنصة، لكن يجب توخي الحذر؛ لأن العناية بالبشرة، من وجهة نظر الخبراء، ليست مجالا للتجارب، بل يجب التدقيق في أنواع المنتجات والطرق التي يجدر بأي امرأة اتّباعها لتضمن الحفاظ على بشرتها في النهاية.

5- الاهتمام بالترطيب

ينصح الخبراء بزيادة الاهتمام بجزئية الترطيب وحماية حاجز البشرة، لاسيما عند التواجد خارج المنزل والتعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، والمقصود هنا بالترطيب، ليس فقط الداخلي بالإكثار من شرب الماء، وإنما أيضا الترطيب الخارجي الذي يجري بصورة موضعية من خلال الكريمات المتخصصة التي يمكن استخدامها.

6- عدم تعقيد الأمور بشأن كريمات أو منتجات التنظيف

حين يتعلق الأمر بمنتجات تنظيف البشرة، ينصح الخبراء بعدم تعقيد الأمور، بل يوصى بتبسيط عملية التنظيف قدر المستطاع حتى لا ينتج عنها أي ضرر يؤثر على البشرة ونضارتها، وهي جزئية يجب الانتباه إليها، حتى تبقى البشرة في أفضل حالاتها.

7- البدء بالمنتجات الأساسية

ربما من كثرة المنتجات والصيحات التي نصادفها على السوشيال ميديا، تحدث للنساء حالة من التخبط وعدم اليقين، ولا يعرفن من أين يبدأن، نتيجة لمحاصرتهن بكل هذا الكم من المنتجات.

وينصح الخبراء بضرورة البدء بالمنتجات الأساسية التي تعمل على التنظيف والترطيب، ثم محاولة فهم طريقة عمل تلك المنتجات وكذلك فهم آلية استخدامها، ومن ثم بدء التعامل بها في حل المشكلات التي تعانيها المرأة بشكل منظم وبصورة تدريجية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق