تكنولوجيا

تلميح من «أبل» بتصنيع سماعات رأس خاصة بها | صحيفة الخليج

قدم الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، مؤخراً ما يمكن القول إنه تأكيد على أن الشركة تصنع سماعات الرأس؛ وعندما سُئل في مقابلة حديثة مع صحيفة «تشاينا ديلي الولايات المتحدة الأمريكية» عما يعتقد بأنها العوامل الرئيسية في نجاح الواقع المعزز على مستوى المستخدمين قال: «أنا متحمس للغاية بشأن الواقع المعزز كما تعلمون. والشيء المهم لأي تقنية بما في ذلك تقنية الواقع المعزز هو وضع الإنسان في قلبها»، وهو تأكيد لما ذكره سابقاً حول مدى أهمية الواقع المعزز للشركة.
ثم وصف ما قامت به أبل حتى الآن والذي كان يركز على تطبيقات الواقع المعزز في آي فون وآي باد قبل أن يضيف، «لكنني أعتقد أننا ما زلنا في المراحل الأولى لكيفية تطور هذه التقنية. لا أريد أن أكون أكثر حماسة بشأن الفرص التي رأيناها في هذا المجال وسوف ترون ما لدينا لتقديمه».
يُعتبر هذا أنه أحد أوضح الأمثلة حتى الآن على اعتراف كوك بأن أبل لديها شيء أكبر في أعمالها، وعلى الرغم من أن التطبيقات الحالية يمكن أن تكون مفيدة لأشياء معينة فمن المرجح أن الشركة كانت تُنشئ المكتبة والأدوات للمطورين لإنشاء تطبيقات لشيء مثل سماعة الرأس.
وكانت «بلومبيرغ» قد ذكرت في مايو أن أبل عرضت مؤخراً سماعة واقع معزز وواقع افتراضي على مجلس إدارتها وأنها تخطط للإعلان عنها في وقت مبكر من نهاية هذا العام، وربما يمتد إلى العام المقبل. وذكر ذات التقرير أن شركة أبل تخطط لبيع السماعة في عام 2023.
يختلف الواقع المعزز عن الواقع الافتراضي في أنه التقنية التي تركب الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر على مناظر من العالم الحقيقي، على عكس الواقع الافتراضي الذي يغمر المشاهد كلياً في عالم تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر.
(وكالات)

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق