اخبار الفن

أشرف زكي: الفن برئ من اتهامات نشر البلطجة.. ودي مجرد شماعة للتبرير

الأربعاء 22/يونيو/2022 – 08:59 م

علق نقيب المهن التمثيلية الفنان  أشرف زكي، على الجدل حول جريمة قتل فتاة المنصورة وتوجيه البعض أصابع الاتهام للأعمال الفنية التي بها مشاهد بلطجة، زاعمين أنها تنشر العنف وتؤدي لارتكاب الجرائم. 

وقال أشرف زكي خلال تصريحات تليفزيونية: العنف موجود من قبل ما الفن يظهر.. الفن هو السبب يعني؟ لا طبعًا، والفن برئ من كل الاتهامات ودي مجرد شماعة وكان فيه أفلام لمحمود المليجي وفريد شوقي بها أدوار شر وعنف ومع ذلك لم يتعرضوا للانتقادات. 

وأضاف أشرف زكي، أن السوشيال ميديا اللي أثرت على المجتمع، خاصة مع انتشارها الفترة الماضية، وأنا غير متفق مع الهجوم على محمد رمضان أو الفن بشكل عام دون ذكر أسماء.

جريمة فتاة المنصورة واتهام الفن بالتحريض على العنف

أثارت جريمة قتل فتاة المنصورة نيرة أشرف جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، واتجه البعض لاتهام الفن بالتحريض على العنف والبلطجة خاصةً أعمال محمد رمضان.

ولكن دافع العديد من الفنانين عن محمد رمضان والفن بوجه عام من اتهامات نشر العنف والبلطجة، من بينهم السيناريست أيمن سلامة، والذي كتب عبر حسابه على فيسبوك: هل قابيل لما قتل هابيل كان بسبب أفلام محمد رمضان؟ ولما اجتمع كفار قريش على قتل سيدنا محمد وباتوا أمام بيته في مكة كانت الفكرة وليدة السينما؟ لازم نشوف حل لمشاكل المجتمع دون تبرير الجرائم.

كما قالت ماجدة خير الله في تصريح للقاهرة 24، إن الفن برئ من الاتهامات لأن هناك فرق بين نشر البلطجة عن قصد والتمثيل.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق