صحة

الصحة البريطانية توصي المثليين بتلقي لقاح جدري القرود


الثلاثاء 21/يونيو/2022 – 07:08 م

قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك فرصة كبيرة لاحتواء تفشي مرض جدري القرود الأخير الذي شهد انتشار الحالات في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

لقاح جدري القرود للمثليين

أوصت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الثلاثاء، بإعطاء لقاح للمثليين وثنائيي الجنس المعرضين لخطر أكبر للتعرض لجدري القردة، حيث تتزايد وتيرة تفشي المرض بين من ينقل المرض بشكل أكبر بين هؤلاء الأشخاص.

وأوضحت وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن البيانات من التفشي المستمر لجدري القرود، تشير إلى أن غالبية انتقال العدوى تحدث داخل الشبكات الجنسية للرجال المثليين وثنائيي الجنس وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال.

وأضافت الوكالة، أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 2500 حالة إصابة بجدري القرود من أكثر من 35 دولة، خارج إفريقيا حيث يتوطن الفيروس.

تلقي لقاح جدري القرود

وقالت مديرة التطعيم في وكالة الأمن الصحي، الدكتورة ماري رامزي: من خلال توسيع عرض اللقاح ليشمل الأشخاص المعرضين لخطر أكبر، نأمل في كسر سلاسل الانتقال والمساعدة في احتواء تفشي المرض.

وأضافت أن اللقاحات كانت متاحة في السابق فقط للعاملين الصحيين الذين يعتنون بمرضى جدري القرود أو للمنظفات التي تطهر المناطق الملوثة بالفيروس، ولكن تم تطوير اللقاح في الأصل للجدري، وهو مرض مرتبط به، ويُعتقد أنه فعال بنسبة 85% ضد جدري القرود.

في هذا السياق، تحذر منظمة الصحة العالمية من أن أي شخص على اتصال جسدي وثيق مع شخص مصاب بجدري القرود أو ملابسه أو ملاءات الأسرة، معرض لخطر الإصابة بالمرض، بغض النظر عن ميوله الجنسية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق