تكنولوجيا

بعد بيل جيتس وزوجته.. سادس أغنى رجل في العالم يتقدم بدعوى طلاق

تقدم سيرجي برين المؤسس المشارك لشركة جوجل وسادس أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 94 مليار دولار بطلب الطلاق، مما يجعله ثالث ملياردير ينهي زواجه خلال ثلاث سنوات.

قدم السيد برين 48 عاما التماسا لفسخ زواجه من نيكول شاناهان في وقت سابق من هذا الشهر، مشيرا إلى خلافات لا يمكن التوفيق بينها، نقلا عن وثائق المحكمة، وطلب الزوجان اللذان تزوجا عام 2018 ولديهما ابنة، ختم وثائق الطلاق من قبل المحكمة لأسباب تتعلق بالخصوصية.

السيد برين هو أحدث ملياردير يواجه احتمال طلاق باهظ الثمن، حيث انضم إلى مؤسس أمازون جيف بيزوس، الذي أنهى زواجه من ماكنزي سكوت في أبريل 2019  وبيل جيتس الذي انفصل عن ميليندا فرينش العام الماضي.

وفقا لموقع ذا ناشونال دفع بيزوسثاني أغنى شخص في العالم بثروة تبلغ 129 مليار دولار لسكوت حوالي 38 مليار دولار لإنهاء زواجهم الذي استمر 26 عامًا، مما يجعله أحد أغلى حالات الطلاق في العالم.

وبموجب اتفاقهم احتفظ بنسبة 75 في المائة من أسهم أمازون بينما حصلت سكوت على 4 في المائة من أسهم الشركة.

ومن غير المعروف بالضبط المبلغ الذي دفعه جيتس، وهو رابع أغنى شخص في العالم بثروة تبلغ 112 مليار دولار  للسيدة فرينش عندما انتهى طلاقهما في أغسطس الماضي.

ومع ذلك في نفس الشهر حولت Cascade Investment التي يملكها جيتس 3.3 مليون سهم من AutoNation إلى السيدة فرينش، بالإضافة إلى 2.8 مليون سهم في Deere & Co و 9.5 مليون سهم في السكك الحديدية الوطنية الكندية، بإجمالي أكثر من مليار دولار، وفقًا للإيداعات مع لجنة الأوراق المالية والبورصات.

نقل جيتس أيضًا أكثر من 3 مليارات دولار من الأسهم في نفس الشركات الثلاث في الأيام التي أعقبت إعلان الطلاق، وتبلغ القيمة الصافية للسيدة الفرنسية حاليًا 10.4 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق