اخبار الفن

شقيقة سعاد حسني لـ”في الفن”: ختمت القرآن في ذكرى ميلادها ولم أزر قبرها بسبب حرارة الجو

مر 21 عاما علي رحيل السندريلا سعاد حسني التي قدمت في مسيرتها الفنية العديد من الأعمال المتميزة التي أهلتها لتصبح ضمن أهم نجمات الفن في تاريخ السينما المصرية، إلى أن رحلت عن عالمنا في 21 يونيو من عام 2001 بشكل مفاجئ ولازال رحيلها لغزا كبيرا حتي الأن.

زيارة القبر لا تفيد المتوفي

وبمناسبة ذكرى وفاتها تواصل موقع FilFan.com، مع جانجاه شقيقة سعاد حسني التي أكدت في البداية إنها لم تذهب لزيارة قبر شقيقتها في ذكري وفاتها ولا تربط اي ذكري لها بزيارة قبرها لأن زيارة القبور ليست مفيدة للمتوفي وانما للأحياء ليأخذون منها العبرة مؤكدة أنها ختمت القراءن اليوم بصحبة أسرتها علي روحها.

نرشح لك – مبروك عطية عن فتاة جامعة المنصورة: سيبي شعرك يهفهف والبسي المحزق هيصطادك اللي ريقه بيجري

وأضافت جانجاه “سني كبير والجو حر والمقابر بعيدة مقدرش أخرج في حرارة الجو الصعبة دي وأنا ممكن كل يوم أروح المقابر هتستفاد أيه، ومش فكرة بزورها كام مرة أنا بختم القراءن وبدعيلها وده أهم الناس مش فاهمة الدين صح، الدين بيقول زيارة القبور مش للأموات للأحياء عشان يعرفوا أن نهايتهم هنا ويتقوا الله”.

سعاد حسني مالهاش شبيه

أما عن كيفية الاحتفاء بذكراها سواء ميلاد أو وفاة فقالت جانجاه “سعاد حسني مكنتش بتحب تحتفل بعيد ميلادها ولا كانت بتحضر حفلات أعياد ميلاد إلا لأطفال العائلة الصغار، وكانت بتقولي أزاي أحتفل بسنة خلصت من عمري”.

وفيما يتعلق بأصدقاء سعاد حسني الذين يتواصلون مع جانجاه من الوسط الفني فقالت لا يوجد أي فنان يتواصل معي بخصوص سعاد حسني سواء من أصدقائها من الجيل القديم أو نجوم الوقت الحالي وأكدت أنها لا تنتظر من أي فنان أن يتحدث معها بخصوص سعاد حسني ولا تحتاج لأي شئ من أي شخص.

وعن تشبيه العديد من نجمات الجيل الحالي بالسندريلا سعاد حسني فقالت جانجاه “مفيش حد شكل حد ولا حد شبه سعاد حسني اذا كان التوأم بيكون بينهم اختلافات وسعاد حسني مالهاش شبه ولا مثيل واذا كان في حط بشيها في الشكل صعب يبقي زي روحها وقبولها وطلتها”.

حق السندريلا فين

من ناحية أخري عبرت جانجاه عن حزنها الشديد من عدم حصول سعاد حسني علي حقها سواء قضية قتلها أو معنويا حيث قالت “سعاد حسني لم تأخذ حقها قانونيا في قضية قتلها، ولم تأخذ حقها معنويا كمبدعه مثلما فعلت الحكومة مع عبدالحليم حافظ وفاتن حمامة علي سبيل المثال، وسعاد حسني قيمة كبيرة وتستحق ذلك”.

وفي نهاية حديث جانجاه معنا أيدت مبادرة الكاتب الكبير يسري الفخراني بإحياء ذكري الفنانين الراحلين وتعريف الأجيال الجديدة بهم باي طريقة سواء بصناعة اعمال وثائقيه عنهم وعرضها او اقامة احتفالات علي مدار العام في ذكراهم.

اقرأ أيضا:

ريهام حجاج: فتاة جامعة المنصورة أبلغت عن تعرضها للابتزاز قبل قتلها

صور نادرة – قصة زفاف تيسير فهمي “الأسطوري” قبل 38 عامًا .. فستان أمريكي وزفة بريطاني بحضور كل نجوم الفن

الحكم بحبس مقدمة البرامج رانيا صفوت 5 سنوات في اتهامها بقتل زوج شقيقتها

عمرو دياب يرد على رسالة نجيب ساويرس.. ماذا قال؟

لا يفوتك: دنيا عبد العزيز تجيب على اسئلة في الفن: نصيحة لا تنسى من الفنان محمود مرسي وموقف لا ينسى مع معجب

[embedded content]

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق