صحة

ينبه بحالة الطقس.. تفاصيل إطلاق الصحة العالمية تطبيقًا للحماية من سرطان الجلد


الثلاثاء 21/يونيو/2022 – 04:47 م

أطلقت منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، تطبيقًا جديدًا للهواتف المحمولة، والذي يوفر تنبؤات عن مستويات الأشعة فوق البنفسجية والطقس لمدة 5 أيام، في محاولة لتوفير التوعية بمرض سرطان الجلد وتلف العين المرتبط بالأشعة فوق البنفسجية.

يُسلط تطبيق SunSmart Global UV الضوء على الفترات الزمنية التي يتطلب بها الحماية من أشعة الشمس، وذلك من أجل مساعدة الأفراد في جميع أنحاء العالم على معرفة متى يجب استخدام الحماية من الأشعة الحارقة.

ويوفر التطبيق المتوافر حاليًا مجانًا خيارات مخصصة، حيث يمكن للمستخدم اتخاذ إجراءات لحماية التعرض المفرط من الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعتبر سببًا رئيسيًا للإصابة بـ سرطان الجلد، والتطبيق متوافر باللغات الصينية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والهولندية والإسبانية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ماريا نيرا، مديرة البيئة وتغير المناخ والصحة بمنظمة الصحة العالمية، إنه من الأهمية أن يُدرك الناس متى وكيف يحمون أنفسهم، مضيفة: نشجع الجميع على استخدام التطبيق لحماية أنفسهم وأطفالهم، وجعل هذا عادة يومية.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، هناك أكثر من 1.5 مليون حالة من حالات سرطان الجلد في عام 2020، وخلال نفس الفترة، فقد أكثر من 120.000 شخص في جميع أنحاء العالم حياتهم بسبب هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه بشكل كبير.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق